شركة تنظيف خزانات بالرياض شركة تنظيف مسابح

شركه تنظيف خزانات بالرياض_ افضل شركه تنظيف خزانات مع التعقيم_  ارخص شركه تنظيف خزانات ومسابح بالرياض_ شركه غسيل مسابح بالرياض _ ارخص شركه غسيل مسابح وخزانات بالرياض_  تنظيف خزانات_ تنظيف مسابح 

::تنظيف الخزانات::

عادة ما نجد خزانات المياه فوق أسطح جميع المنازل أو في فنائها الخارجي فهي جزء مهم يستخدم لتخزين المياه بشكل ثابت على مدار السنة للحفاظ على خواصها الطبيعية والكيميائية ومنعاً لتلوثها حيث أن الماء عنصر مهم جداً في حياتنا اليومية فهو يستخدم للشرب، للتنظيف ولحاجات أخرى كثيرة وضرورية.

وجود المياه في الخزانات لفترات طويلة يتسبب فى وجود ترسبات تؤثر على طعم المياه و رائحتها كما يمكن أن تظهر الطحالب على جوانب الخزان و ظهور مشاكل في السباكة لذا يجب المحافظة على تنظيف الخزان بشكل دوري منتظم .

تتميز الخزانات بوجود العوامة أو صمام التعويم و الفجوة الهوائية و المضخه

العوامة تقوم بتنظيم مستوى المياه في الخزان ومنعه من الفيضان وعادة ما نجدها في الجزء العلوي من الخزان.

الفجوة الهوائية فهي المساحة الفارغة التي نجدها بين سطح الماء في أعلى الخزان وبين صمام التعويم لتترك فجوه فارغة من أي شيء و اهميتها هى منع مياه الخزان من التدفق إلى نظام التوزيع وتلويث إمدادات المياه الرئيسة.

المضخة و هى احد الاجزاء الهامة بالخزان حيث تقوم بعملية ضخ المياه من الخزان الرئيسي الى الخزانات الفرعية و منها الى الخطوط الفرعية و شبكة المياه في المنزل  و للمحافظة على المضخة يجب عدم تشغيلها في حال عدم وجود مياه في الخط الرئيسي.

أنواع خزانات المياه

الخزانات الأرضية الخزانات العلوية الخزانات الصاج – خزانات الألياف الزجاجيةخزانات الخرسانة المسلحةالخزانات البلاستيكيه

تحتاج للعناية والتنظيف الدوري بهدف إزالة أي بقايا ورواسب وأوساخ المياه أو بعض المخلفات الواضحة على شكل طبقات رقيقة كبعض المواد العضوية مثل الطحالب التي تتواجد على جوانب الخزان  و التى تتسبب بظهور عدة مشاكل صحية، وقد تؤثر على طعم ورائحة.

فالرواسب مثلا هى بعض أنواع المعادن مثل الكالسيوم التي تستقر في أسفل خزان المياه أو بعض الجزيئات المعدنية الصغيرة التي تدخل خزان الماء نتيجة وجود بعض الاضطرابات أثناء تدفق الماء أو وجود خلل في أنابيب أو أنظمة السباكة المنزلية.

حيث يتم إزالة الرواسب من قاع الخزان مباشرة وكشطها وأى بقايا منها قد تتواجد في قاع الخزان أوعلى الجوانب

تطهير الخزانات و تعقيم الخزانات بأفضل المواد المستخدمه عالميا و الطلاء بمادة مناسبه تمنع من تكون ونمو الطحالب و هى الأكثر أمانا و التى تضمن نتائج مبهره و آمنه

نستخدم فى شركة المبدعون الأوائل أفضل و أحدث الطرق العالميه للتنظيف و التعقيم بإمتياز على أيدى متخصصين و فريق عمل على أعلى مستوى من الكفاءه و الخبره الممتده لسنوات فى هذا المجال للحصول على أفضل النتائج نظرا للإهتمام الشديد بأدق التفاصيل.

المبدعون الأوائل (0533480501 – 0547398593)

::تنظيف المسابح::

عندما تشتد حرارة الصيف وتلتهب آشعة الشمس يكون حمام السباحة الملجأ الأول والأهم للغالبية العظمى من الناس، لكن لو لم يكن هناك عناية كافية بحمامات السباحة قد تُشكل خطر كبير على صحة كل من يقترب منها خاصة الأطفال فمياه المسابح تُعتبر بيئة خصبه للبكتريا والطفيليات باعتبارها مياه راكده لذلك لابد من تطهير المسبح وتنظيفه باستمرار.

أحيانا ما نلاحظ بعض البقع الموجوده فى المسابح فهناك العديد من الأسباب لظهور بقع المسابح لذا تنقسم بقع حمام السباحة لنوعين (بقع عضوية و بقع معدنية)

البقع العضويه: المسبب الرئيسي لها يكون كائن حي كالديدان و اليرقات والطحالب أو الحيوانات وفضلاتها، هذا النوع من البقع يظهر عادة على سطح المياه ثم يبدأ في التحلل والغرق إلى أن يصل للقاع و ألوانها غالباً تتراوح بين الأخضر والبني.

البقع المعدنيه: سببها يكون بعض المعادن التي سقطت في حوض السباحة وتُركت لتتأكسد و أهم أنواع المعادن المسببة لها هي المنجنيز، النحاس، الصدأ، الحديد، قد تظهر أسفل السلم الخاص بحمام السباحة أو فتحة التصريف، لونها يعتمد على المعدن و غالبا ما تكون ني مائل للحمرة، أحمر داكن، الأزرق، الأخضر الداكن، الرمادي والأصفر.

تنظيف حمام السباحة من الأمور الهامة التي يغفل عنها الكثيرون لكنه قد يكون سبب في العديد من الأمراض دون أن تشعر

يعرف نظام تدوير المياه  بأنه النظام المربوط داخلياً والعامل على تدوير المياه من حمام السباحة حتى تعود مرة أخرى إلى حمام السباحه.

و تبدأعملية التدوير من حمام السباحة عبر خزان التجميع أو التخزين إلى مضخة تدوير المياه ثم إلى المرشحات أو المصفاة و تنتقل المياه إلى وحدة المعالجة الكيميائية مرورا بسخانات المياه (في حالة استعمالها) ومن ثم تعود الى حمام السباحه.

نظام تدوير و معالجة المياه

يجب أن تجهز كل حمامات السباحة بنظام منفصل لتدوير و معالجة المياه ، يصمم لاستمرارية تدوير و تصفية وتعقيم مياه حمام السباحة.

الوحدات الرئيسيه:

يتكون النظام من المضخات  والمرشحات أو المصفاة  والمغذيات الكيميائية  والمقاشط أو النظم المحيطة لتصريف المياه الفائضة  و كافة أنواع محابس المياه  و الأنابيب  و التوصيلات  و اللوازم والملحقات. ويجب ألا يتجاوز مستوى الضوضاء المتولد من النظام في أي وقت عن 45 (dBA).

المضخه: تدور المضخة المياه خلال المرشح وسخان المياه لكي تحافظ عليه نظيفاً وساخناً. و يجب أن يكون حجم مضخة حمام السباحة قادر على تدوير المياه مرة واحدة كل ساعتين على الأقل.

المرشح(المصفاه): مرشحات خرطوشية ، مرشحات أرض دياتومية ، مرشحات رملية

يعمل المرشح على تنظيف المياه عن طريق إزالة الأجسام الصلبة والطحالب والأوساخ ويجب أن يكون قادر على الحفاظ على نظافة المياه.

سخانات المياه: معظم سخانات المياه تعمل بالوقود الحجري (مثل الغاز الطبيعي ، البروبان أو التسخين النفطي) أو الوقود الكهربائي أو التسخين الشمسي.

يجب التأكد دائما من: مستوى (الكلور/ البروم) المعقم – مستوى الدالة الحمضية (pH) – درجة القاعدية الكلية – عسر المياه بسبب الكالسيوم.

ويجب أن يتجدد التوازن لهذه العناصر في مياه حمام السباحة / حيث أن المياه غير المتوازنة تؤذي العيون وتؤدي إلي تآكل آلات وملحقات البركة وتعمل على ترسيب الأطيان.

تعقيم المسابح:

يعد الكلور والبروم من اكثر المواد الكيميائية المستخدمة في تعقيم المسابح و يكون الكلور بهيئة سائلة أو بهيئة ألواح أو حبيبي الهيئة، بينما يتواجد البروم بشكل قضبان أو الواح أو خليط كيميائي جاف ثنائي المرحلة  وكلا النوعين من المواد الكيميائية يعمل على خلو المياه من البكتريا الضارة ويمنع نمو بعض الطحالب وذلك عند اعطائها بجرعات مناسبة.

بالنسبة لحمامات السباحة التي تستخدم الهيبوكلوريت أو غاز الكلور بدون مثبت  فيجب الا يقل تركيز الكلور الحر المتبقي في البركة عن جزء واحد بالمليون.

أما عند استعمال حامض السيانوريك أو الآيزوسيانوريك الممزوج بالكلور ، فيجب الا يقل تركيز الكلور الحر المتبقي في البركة عن 5و1 جزء بالمليون.
يجب قبول أي مواد معقمة أو طرق تعقيم ، بعد أن يتم شرحها، لتمكننا من قياس المعقم المتبقي بسهولة؛ ويجب أن تكون مثل هذه المواد و الطرق فعالة بالنسبة لتركيز الكلور المطلوب، وألا تكون خطرة على صحة المجتمع وألا تنشئ تأثيرات فيزيولوجية كريهة.

يقوم فريق عمل المبدعون الأوائل بتنظيف و تعقيم المسابح باستخدام أحدث الأجهزه و الآلات أيضا المواد ذات المواصفات و المعايير المطلوبه و التى تضمن سلامتكم و الإستمتاع بقضاء أجمل الأوقات لكم و لأولادكم.

حيث يتم تنظيف المرشح أو المصفاه و إزالة النفايات و قشط الأوراق والملوثات الأخرى من سطح الماء خارجياً و إستخلاص العرق وزيوت الأجسام من المياه داخلياً و فحص المعدات الساندة و وصلات الأنابيب والسدادات للتأكد من عدم وجود أى تسربات للمياه.

يجب صيانة كل أجزاء حمام السباحة وملحقاتها ومعداتها بشكل جيد ويجب أن تكون الأرضيات خالية من الشقوق ومن أي خلل آخر ويجب أن تكون المساحة الكلية لحمام السباحة نظيفة ، وصحية ، وخالية من القمامة والقاذورات.

المبدعون الأوائل (0533480501 – 0547398593)